الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> نمط الحياة
أخبار ساخنة

أخبار بصور

زعيمة الديمقراطيين تحث الجمهوريين

09:44:21 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

واشنطن 22 سبتمبر 2020 (شينخوا) انتقدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي يوم الثلاثاء استجابة إدارة ترامب لجائحة كوفيد-19، داعية الجمهوريين إلى دعم مشروع قانون إغاثي للديمقراطيين في مجلس النواب تبلغ قيمته 3 تريليونات دولار أمريكي لمجابهة التداعيات الاقتصادية.

وقالت بيلوسي في تغريدة على تويتر: "يجب على الجمهوريين الاعتراف بخطورة هذه الأزمة والتصويت على الاستراتيجية القائمة على العلم في #HeroesAct، التي أقرها مجلس النواب منذ أكثر من أربعة أشهر"، في إشارة إلى مشروع قانون الإغاثة البالغ قيمته 3 تريليون دولار المطروح من قبل الديمقراطيين في مجلس النواب.

وقالت بيلوسي في بيان بعد أن تجاوزت البلاد 200 ألف حالة وفاة بسبب كوفيد-19، إن الخسائر البشرية المروعة لهذا الفيروس "ما كان يجب أن تكون على هذا النحو".

كما انتقدت طريقة تعامل الإدارة مع الأزمة، قائلة إن ازدراء الرئيس دونالد ترامب للعلم والحوكمة وصحة الشعب الأمريكي أدى إلى مأساة وطنية تاريخية.

وكشف الديمقراطيون في مجلس النواب عن مقترح إغاثي بقيمة 3 تريليون دولار في مايو لم يحظ بتأييد الجمهوريين، فيما طرح الجمهوريون في مجلس الشيوخ حزمة بقيمة تريليون دولار في أواخر يوليو، وفشلوا في تقديم اقتراح مخفض في وقت سابق من هذا الشهر.

وانتقد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، وهو جمهوري من ولاية كنتاكي، بيلوسي مرارا وألقى باللوم على الزعيمة الديمقراطية في عدم إحراز تقدم في الجولة الجديدة من حزمة إغاثة كوفيد-19.

وقال ماكونيل: "الناس يتأذون. إنهم بحاجة إلى المساعدة وليست للألعاب السياسية العبثية لرئيسة مجلس النواب".

لكن بيلوسي قالت في البيان: "الجمهوريون إما أنهم لا يدركون خطورة الوضع أو لا يهتمون باحتياجات الأسر العاملة في أمريكا". وقالت في وقت سابق إن اقتراح الجمهوريين المخفف لا يقترب من معالجة المشكلات.

وفي جلسة استماع أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في شهادته إن الإدارة مستمرة في محاولة العمل مع الكونغرس ومستعدة للتوصل إلى اتفاق إغاثة من الحزبين بشأن كوفيد-19، مشيرا إلى أن الحزمة "المستهدفة" لا تزال هناك حاجة لها.

(مصدر:admin)