الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> عالمي
أخبار ساخنة

أخبار بصور

اتصال هاتفي بين ولي العهد البحريني

09:44:21 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

المنامة-القدس 22 سبتمبر 2020 (شينخوا) جرى اتصال هاتفي اليوم (الثلاثاء) بين ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، هو الأول بينهما منذ توقيع البلدين قبل أسبوع على اتفاق للسلام.

وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا) إن ولي العهد أكد خلال الاتصال "أهمية تعزيز الأمن والسلم الدولي ومواصلة الجهود الداعمة للسلام والاستقرار والازدهار".

وأشار إلى أن "توقيع مملكة البحرين إعلان تأييد السلام مع دولة اسرائيل يعزز من ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة".

وذكرت الوكالة أنه "جرى استعراض مجالات التعاون الثنائي في إطار إعلان تأييد السلام بين البلدين وعدد من المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

وفي إسرائيل، قال بيان صادر عن مكتب نتنياهو إن المكالمة كانت "استثنائية ورائعة وودية جدا"، وتم خلالها "بحث السبل العملية في الاتفاقيات بين البلدين التي تتناول المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والسياحية".

وأشار البيان ، الذي تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن الخطوات العملية بخصوص الاتفاق بين البلدين في عدة مجالات.

وأوضح البيان أنه تم خلال الاتصال بين الجانبين التأكيد مرة أخرى على مبادئ "اتفاقيات إبراهام" في إشارة الى اتفاقية تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات والتي انضمت إليها البحرين.

ووقعت البحرين والإمارات يوم 15 سبتمبر الجاري اتفاقيتين لتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في البيت الأبيض برعاية أمريكية الأمر الذي قوبل بتنديد فلسطيني شديد.

(مصدر:admin)