الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> بزنس
أخبار ساخنة

أخبار بصور

الأردن يسجل حصيلة قياسية في إصابات

09:44:21 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

عمان 22 سبتمبر 2020 (شينخوا) أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم (الثلاثاء) تسجيل 634 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في أعلى حصيلة إصابات يومية تسجلها المملكة منذ ظهور العدوى في البلاد في مطلع شهر مارس الماضي.

وارتفع بذلك اجمالي عدد الإصابات بكورونا في الأردن إلى 5679، بحسب بيان لوزير الصحة سعد جابر.

وقال جابر إن الوزارة سجلت كذلك حالة وفاة لسيدة ثمانينية ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 33.

في المقابل، سجلت الوزارة 180 حالة شفاء جديدة رفعت اجمالي حالات التعافي إلى 3707.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة الأردنية أمجد العضايلة، عن إلغاء الحجر المؤسسي للقادمين من الخارج اعتبارا من يوم غد الأربعاء، مؤكدا أن الالتزام بالحجر المنزلي سيكون مراقبا من الحكام الاداريين من خلال جولات تفتيشية مفاجئة.

وقال العضايلة في بيان، إن الحكومة تعول على وعي المواطنين وإدراكهم لخطورة المرض وحرصهم على عدم نقل العدوى لغيرهم، وذلك على خلفية قرار رفع العزل الأمني للعمارات، مؤكدا أن الحكومة ستقوم بتوفير الرعاية الصحية لمن يحتاجها.

بدوره قال الناطق الاعلامي باسم اللجنة الأردنية للأوبئة نذير عبيدات في بيان، إن هناك تزايداً في عدد الوفيات والاصابات المسجلة أسبوعيا في الأردن والعالم.

وأضاف عبيدات أن الأردن حاليا في مرحلة الانتشار المجتمعي، حيث ازداد عدد الاصابات مجهولة المصدر، وبؤر الاصابة بمناطق جغرافية مختلفة، مشيرا الى أن الزيادة بنسبة الفحوصات الاجمالية.

وأكد أنه تم تحديث الخطة الوطنية للجاهزية والاستجابة حيث تم زيادة القدرة على اكتشاف الحالات وعزلها بأسرع وقت ممكن من خلال زيادة قدرات القطاع الصحي.

وشدد على ضرورة زيادة قدرة المستشفيات على علاج المصابين بفيروس كورونا وزيادة عدد أجهزة التنفس الاصطناعي وغرف العناية المركزة.

ولفت إلى ضرورة مشاركة كافة القطاعات الصحية لرفع كفاءة المستشفيات وغرف العناية المركزة.

وأشار إلى زيادة أعداد الاصابات بين الكوادر الصحية وهو ما قد يؤثر على الخدمة المقدمة لمتلقي الخدمة ويجب تدريبهم وتعظيم دور رقابة العدوى في المستشفيات.

وأكد أنه من الممكن خلال موسم الشتاء والخريف زيادة عدد حالات الانفلونزا الموسمية وهو ما قد يؤدي لصعوبة تشخيص الاصابة بالفيروس.

(مصدر:admin)