الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> عالمي
أخبار ساخنة

أخبار بصور

نتنياهو يدعو إلى وقف التظاهرات بسب

09:44:21 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

القدس 22 سبتمبر 2020 (شينخوا) دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم (الثلاثاء)، إلى وقف كافة أشكال التظاهرات بما فيها تلك التي تخرج ضده وتطالبه بالاستقالة من منصبه على خلفية اتهامات بالفساد موجهة له والأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، لافتا الى أن إسرائيل تعيش حاليا في "حالة طوارئ".

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن نتنياهو قوله خلال اجتماع للمجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا في إسرائيل، "يجب أن تتوقف المهزلة، على الجميع أن يفهم أننا نعيش في حالة طوارئ بما في ذلك اليسار".

وأضاف "امتنعت لفترة طويلة عن التعليق على الأمر، وبعد سماع الخبراء الذين يقولون إن التجمعات تشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة فمن واجبي مواجهتها".

وطالب نتنياهو الجمهور الإسرائيلي بالامتثال للقيود وتعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية للحد من انتشار كورونا.

وأوضح أنه يجب أن يكون هناك قانون واحد لكل من الصلاة والمظاهرات والتجمعات أينما كانت، وإلا فإن الجمهور لن يستمع إلى التعليمات وسيزيد معدل الإصابة بالمرض إلى أرقام "رهيبة".

وعلى مدار الأسابيع الماضية، خرج آلاف الإسرائيليين في تظاهرات تطالب نتنياهو بالاستقالة من منصبه على خلفية محاكم الفساد في ثلاث قضايا منفصلة تتعلق بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، وسوء إدارة حكومته لأزمة كورونا.

وأعادت إسرائيل يوم الجمعة الماضي فرض الإغلاق الشامل على مستوى البلاد بعد الارتفاع الحاد في أعداد الإصابات بكورونا.

ويوم الأحد الماضي، تظاهر المئات من اليهود المتشددين في مدينتي القدس وبني براك ليلا ضد إعادة الحكومة فرض الإغلاق الشامل.

(مصدر:admin)