الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> سرویس
أخبار ساخنة

أخبار بصور

عودة العمل جزئيا في المؤسسات الحكو

09:44:21 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

غزة 27 سبتمبر 2020 (شينخوا) استأنفت المؤسسات الحكومية في قطاع غزة اليوم (الأحد)، العمل جزئيا لأول مرة منذ أكثر من شهر ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وانتظم عشرات الموظفين في الوزارات والدوائر الحكومية المختلفة في القطاع منذ ساعات الصباح مع الأخذ بعين الاعتبار إجراءات السلامة والوقاية عبر التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة.

وقال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان تلقت وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه، إن قرار استئناف الدوام في ظل فيروس كورونا يحظى باهتمام وتقييم مستمر من قبل لجنة متابعة العمل الحكومي.

وأضاف سلامة، أن الدوام الجزئي يراعي قرار الفصل بين المحافظات، وفئات الموظفين ضعيفي المناعة وكبار السن وارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي وعدم مخالطة المراجعين، وتعقيم المكان، معتبرا أن العلاقة عكسية بين عدد الإصابات وإجراءات الوقاية، "كلما التزم المواطنون بإجراءات الوقاية انخفض منحنى عدد الإصابات".

وكانت السلطات الحكومية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فرضت في 24 أغسطس الماضي قيودا مشددة على الحركة في قطاع غزة عقب تسجيل أول إصابات محلية بمرض كورونا، إلا أنها عاودت قبل أيام تخفيف جزئي في بعض المناطق.

في هذه الأثناء، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، عن وصول أعداد من المسافرين العائدين عبر معبر رفح الذي فتح أبوابه اليوم لمدة 3 أيام للمسافرين بالاتجاهين، مشيرة إلى نقلهم لمراكز الحجر الصحي لقضاء مدة أسبوع، وفق تعليمات وزارة الصحة.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، عن تسجيل 9 حالات وفاة و620 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات 24 الماضية في الضفة الغربية وقطاع غزة وشرق القدس.

وقالت الكيلة في بيان تلقت (شينخوا) نسخة منه، إن حالات الوفاة الجديدة سجلت 3 في القدس و4 في الضفة الغربية وحالتين في قطاع غزة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 343 حالة منذ ظهور العدوى في مارس الماضي، فيما ارتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 49193 إصابة.

وسجلت فلسطين أمس السبت، تراجعا في عدد الاصابات بالمرض، في وقت أرجعت وزارة الصحة الفلسطينية السبب إلى النقص الحاد في مسحات الفحص، مشيرة إلى أن المخزون المتوفر على وشك النفاذ.

وتوقع المتحدث باسم الوزارة كمال الشخرة في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين)، أن يتم الحصول على مسحات طبية جديدة في غضون اليومين القادمين لاستكمال الفحوصات للمواطنين بشكل أوسع، مشيرا إلى أن النقص سببه إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وتعقيدات حركة التنقل الدولية.

ودعا الشخرة، المواطنين إلى التقيد بإجراءات الوقاية والسلامة، عبر لبس الكمامات، والحفاظ على التباعد الإجتماعي، للخروج من المرض بأقل الخسائر والأضرار.

(مصدر:admin)